مواكبة للتّحديث التّربوي والتّعليمي

aaaaaمواكبة للتّحديث التّربوي والتّعليمي ، والّذي يسير جنبًا إلى جنب، مع تطبيق المناهج المقرّرة والّذي يثبت أهمّيته في جعل الطّالب باحثًا منقّبًا بدلا من أن يكون متلقّيًا فقط. حيث تمّ اختيار موضوع على تماسٍ مع المقرّر في البرنامج ويحاكي تطوّر ذهن التّلميذ، وخاصةً فئة النّشىء الجديد، ألا وهو " الذّكاء الاصطناعي".
aaaaaبناء عليه، قام تلامذة الصّفّ السّابع الأساسي بمعالجة هذا الموضوع في العمق، والولوج إلى أهمّ مكنوناته، وتفنيد إيجابيّاته وسلبيّاته على اختلافها، من خلال مشهد تمثيلي ، تخلّله حوار بنّاء بين مجموعتين، إحداها مؤيّدة لما يقدّم من فوائد علميّة في الكثير من مجالات الحياة ، وأخرى معارضة مظهرة أثره السّلبي على المجتمعات البشريّة مستقبلًا، وكان النّشاط على درجة عالية من الإتقان.
aiaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaالسيدة أنطوانيت ديب
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaمعلمة اللغة العربية