aaaaaالذّكاءُ الاصطناعيُّ هو مجالٌ من مجالاتِ التّطوّرِ التّكنولوجيّ الّذي يحقّقُ قفزاتٍ نوعيّةً سريعةً جدّا، يمكن أن يغيّرَ الحياةَ على كوكبنا بشكلٍ جوهريّ من خلالِ إحداثِ ثورة ٍفي كلِّ جوانبِ حياتنا اليوميّة : كالطّبّ ، الهندسة، العمل، التّعلّم، التّنقّل، الاتصالات وغيرها.
aaaaaلقد باتت هذه الأنظمة ُتحاكي الذّكاءَ الإنسانيَّ من خلالِ تحليلِ المعلوماتِ واستخدامِها في توليدِ أفكارٍجديدة ٍتساهمُ في نهضةٍ فكريّةٍ وثقافيّةٍ وعلميّةٍ شاملة.
aaaaaوقد أصبح لزامًا علينا مواكبة هذه النّهضة العلميّة مع تلامذتِنا، حيثُ تمَّ العملُ مع تلاميذ الصّفّ الثّامن الأساسي "ث" من خلالِ مناقشاتٍ بناءةٍ وعرضِ مقالاتٍ تبيّنُ إيجابيّات وسلبيّات هذا الذّكاء وأثره الفعّال وخاصّةً على صعيدِ التّعلّم ، حيثُ يمكنُ تزويدُ المعلّمين والطّلابِ برؤىً قيّمةٍ للأداء المستقبليّ وتحسين الاستراتيجيّات التّعلميّة.
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaأنطوانيت ديب
aaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaمعلِّمة اللغة العربية