مباراة ثقافية بعنوان: "الخدمة الإنسانيّة، بمختلف أنواعها، سلام داخليّ وشعور بالفرح"

مباراة ثقافيّة

تحت عنوان "الخدمة الإنسانيّة، بمختلف أنواعها، سلام داخليّ وشعور بالفرح"، وبتشجيع من السيدة ليليان رحّال، عضو اللّجنة الثّقافيّة في نادي اللّيونز، شارك الطّلّاب حلا حليس، جويل غصب وجاد صوّان من ثانويّة القلبين الأقدسين- طرابلس، في المباراة الثّقافية الّتي نظّمتها اللّجنة الثّقافيّة في نادي اللّيونز لطلّاب الثّانويّ الأوّل.

عبّر المشاركون عن مظاهر الخدمة الإنسانية وعن آثارها على صاحبها وعلى متلقّيها. وأعلنت النّتائج من قبل اللّجنة المشرفة على التّقييم في حفل مباشر عبر تطبيق Zoom ، بتاريخ 30 كانون الثاني، 2021 ، حيث فازت الطّالبة حلا حليس بالمرتبة الثّانية.

حضرت الحفل المديرة الأخت جورجيت بو رجيلي والأخوات الرّاهبات المسؤولات عن الأقسام؛ وتمّ توجيه الشّكر والتّهنئة للطّلّاب جميعًا، وقُدِّم لكلّ منهم مجموعة من الكتب تقديرًا لإنجازهم ومشاركتهم.

حلا حليس

إذا كانت أساليب النّاس لتحقيق السّعادة متباينة، إلّا أنّه يكاد يكون من المسلّم به أنّ الخدمة الإنسانيّة بمختلف أنواعها تحقّق للإنسان السّلام الدّاخليّ والشّعور بالفرح، وهما الشّرطان الأساسيّان واللّازمان لتحقيق السّعادة.

جاد صوان

الشّخص المانح إنسان حرّ، قويّ، استطاع السّيطرة على ميوله وأهوائه ومصالحه الخاصّة ليغدو بذلك قادراً على الخدمة الإنسانيّة، وما يصحبها من عطاء مادّيّ، معنويّ أو نفسيّ.

جويل غصب

العمل الإنسانيّ هو ذلك العمل الّذي يقدّمه الإنسان لأخيه في سبيل مساعدته وتوفير السّعادة له.

السيدة مريانا حيدر

منسّقة اللغة العربية